U3F1ZWV6ZTIzNjg2OTk1Nzg2ODA4X0ZyZWUxNDk0MzgwNTE3NzE0NA==

13 خطوة سريعة لزيادة عدد مشاهدات اليوتيوب

إذا كان الحصول على الشعبية على يوتيوب سر محير بالنسبة لك فانت في المكان الصحيح .. عندما ننظر إلى اكثر القنوات ومقاطع الفيديو مشاهدة على اليوتيوب قد يكون من السهل تخمين نصيبهم بحقيقة ان القناة معروفة بالفعل ولديها الكثير من المشتركين.. لكن كل مستخدم لليوتيوب كان قد بدأ بصفر مشاهدات وصفر مشتركين.. كل واحد منهم.. إذاً كيف من الممكن لفيديو عن ( ادخلي موضوعك هنا – على سبيل المثال -) ان يجمع مليون مشاهدة بينما هناك فيديو اخر يتناول نفس الموضوع ولا يكاد يصل لعشر أشخاص ؟؟

الإجابة ليست بعيدة المنال او غامضة.. الاجابة هي  مطور محرك البحث لليوتيوب


إذا كنت تريد أن يرى الناس مقطع الفيديو خاصتك.. فانت تحتاج لتحسين الفيديو.. هذا مهم خصوصا في الوقت الحالي مع ظهور صناع المحتوى  الجدد الذين ينضمون إلى المنصات تكرارا.. في وضع دراستنا الاستقصائية لعام 2019 وجدنا ان 88٪ من خطط المسوقين هي استخدام اليوتيوب كقناة.. وبناء على دراسة عمل داخلية.. كانت النتيجة صاعقة حيث وجد 567000 ساعة من مقاطع الفيديو ترفع على اليوتيوب يوميا.. لكن لا تدع هذا يهبط من عزيمتك.. فإنه من الممكن أن يتم تصنيفك على اليوتيوب بشكل أعلى.. كل ما تحتاجه هو أن تعلم كيف – وهذا ما سنخبرك به!! ها هي 13 طريقة ليتم تصنيفك بشكل أعلى على يوتيوب في 2019


 1.  التركيز على الكلمات المفتاحية




سواء كنت قد قمت بالفعل بنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب ام لم تقم بذلك حتى الان ، فان انشاء كلمة مفتاحية لكل فيديو سوف يساعدك فعلا في تصنيفك ، حيث تعمل محركات البحث عن طريق مطابقة مصطلحات البحث المستخدمه من قبل الباحثين مع اكثر النتائج ذات الصلة ، ولا تختلف الية عمل اليويتيوب عن هذا كثيرا.

اذا قمت بتسجيل مقطعى يوتيوب وانت تعزف موسيقى الجاز القديمة فأعد مشاهدته وحاول تحديد الموضوع الاساسي للفيديو ؟ وما هي الكلمات المفتاحية المستخدمة ؟

فبالنسبة الى اي مقاطع فيديو مستقبلية سيكون من الاسهل اذا اخترت الكلمات المفتاحية قبل البدء بذلك ،وبهذه الطريقة يمكنك استخدام اداة البحث عن طريق هذه الكلمات لمساعدتك في العثور على المصطلحات الاكثر استخداما.

تشمل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الشائعه ما يلي ” Ahrefs “،”SEMrush ” والكلمات المفتاحية في كل مكان ، و أداة الكلمات المفتاحية .

بمجرد انك عثرت على الكلمة المفتاحية التي تطابق موضوع الفيديو الخاص بك ،وشعرت انها تمثل لك فرصة جيدة ، قم بتدوينها واستمر بقراءة هذا المقال للحصول على نصائح حول كيفية استخدامها للوصول الى ترتيب اعلى .



 2. طور عنوانك






بمجرد حصولك  على الكلمة المفتاحية خاصتك تستطيع البدء باستخدمها لتفعيل الفيديوهات الخاصة بك باساليب مختلفة لتحسين تصنيفك  على  YouTube، احدى ابسط الطرق للقيام بذلك هو تضمين الكلمة المفتاحية في عنوانك ،ولكن بوجود 400 ساعه من الفيديوهات التي يتم تحميلها على اليويتيوب  كل دقيقة فان الكلمة المفتاحية وحدها لن تكون كافية لمنحك دفعة كبيره على محركات البحث seo .

يجب ان يكون عنوانك مقنعا / ملفتا ،  فيتطلب منك  ارسال رسالة الى مستخدمي YouTube تقول لهم اخترني – انقرني وهي الطريقة المثلى للتاكيد على شيء ما ؟ هل  ستقوم بتعليم متابعيك وامتاعهم بشئ ما ؟  دعهم يعرفون ما الذي سيشاهدونه , الق نظرة على النتائج في الاسفل لكلماتنا المفتاحية Instagram hacks

الفيديوهات الاعلى تقييما لهذه الكلمة المفتاحية تعد  بتعليم متابعيها اشياء جديدة  وبالطبع جميعها  تشمل الكلمة المفتاحية “verbatim” . ولكنها تشمل ايضا البعض من الوصف الاضافي فالعنووان Instagram hacks ليش كافيا للحصول على  التقييم – المتابعه ولا حتى I will teach you Instagram hacks يكفي لذلك

تحتاج للتفكير بشكل اعمق

دع متابعيك يعرفو بالضبط عدد  من المهارات التي  ستقوم بتعليمهم اياها ، او عدهم بشئ معين بمستوى توقاعتهم .

3. تحسين الوصف



بالاضافة الى تفعيل عنوانك في القناه تحتاج ايضا الى تحسين وصف السيرة الذاتية فبينما يهدف عنوانك الان  الى لفت انظار المتابعين المحتملين تستطيع ان تكون متعمق اكثر في وصفك الشخصي فالYouTube يعرض اول 125 كلمة  من سيرتك لكنها فكرة جيدة ان تكتب حوالي ضعف ذلك بان تصل الى 250 كلمة ان استطعت , YouTube يوصي ايضا بان تضع الكلمات المفتاحية الاهم في بداية سيرتك الذاتية , وبالطبع ليست جميعها متعلقة باللوغاريثمات . وسيقوم متابعيك بقراءة هذا ايضا لذا كن متاكدا من الحفاظ على اشراكهم بهذه المعلومات .

هناك امور تحتاجها عندما تكتب وصف للفيديوهات الخاصة بك منها :

* لا تنسى اضافة كلماتك المفتاحية .

* تأكد من ان ما تقوم بكتابته متفرد ومتميز لا تقم فقط بالنسخ واللصق لبعض النصوص من موقعك الالكتروني او ما شابه.

* قم بتضمين الامتداد الخاص بموقعك لتوجيه المتابعين لك .

 تاسيس عمل عبر الشبكة الالكترونية

فيما يلي نستطيع مشاهدة رابط لموقع. creator’s وفي الاسفل هناك مقالة مطولة حول الفيديو تشمل عنوانه ، والكلمة المفتاحية (build an online business) في افتتاحية المقالة .

ان وصف فريد ومحسن مثل هذا يسمح لليويتوب بفهم ماهية الفيديو وعن ماذا يتحدث فيقوم موقع يويتوب بتوجيهه للاشخاص المناسبين.


4. اضافة الكلمات التعريفية





بعد وضع كلماتك المفتاحية في عنوانك ووصفك تحتاج ايضا لوضعها في قسم الكلمات التعريفية “تاغ ” فهي مرجع لليوتيوب فقط ، لذلك  لن يرى متابعوك ما تشتمله هذه الكلمات ، فانطلق باضافة اكبر عدد من الخيارات لمصطلحات البحث والكلمات المفتاحية التي بامكانك التفكير فيها ، واذا كنت مرتبطا بمثال “Instagram Hacks ” فلديك 7  كلمات تستطيع استخدامها :

    • Instagram Hacks
    • Instagram
    • Hacks
    • Life Hacks
    • Social Media Hacks
    • Social Media
    • Social Media Tips

ابق في بالك أنهم لا يحتاجون ان تكون في غاية الدقه  . فهناك امتداد Chrome لليويتوب يسمى Tube Buddy . فمن بين العديد من الاستخدامات تتبع ترتيب الكلمات المفتاحية وهذا يتيح لك ان تتوصل لترتيب البحث لمختلف التاغات وبالتالي تستطيع استخدام افضلها ، في محرك البحث الخاص بك SEO  كذلك يجب عليك استخدام تطبيق VidIQ لمساعدتك في التعرف على التاغات التي يستخدمها منافسوك ، فباستخدامها بنفس طريقتهم سيتيح لمقاطع الفيديو الخاصة بك فرصة ان تكون في ترتيب العرض التالي  لمقاطع الفيديو خاصتهم , مما يتيح لك ان تجذب انتباه المشاهدين منهم اليك .



5. ابتكر نصا ملفتا




قد ترغب بتجاوز هذه النقطة ولكن البرامج النصية بطبيعتها جامدة وانت ترغب فعليا ان يكون نصك طببعي وتلقائي اليس كذلك ؟ حسنا .. عندما يكون النص ملفتا ومصاغ بطريقة جيدة سيمنحك  هذا فرصة حقيقة بأن يكون طبيعيا وتلقائيا وفي نفس الوقت يضمن لك عدم انحرافك عن الطريق  الصحيح وخسارة متابعيك .

ان النص يساعدك بتقوية لغتك والتخلص من هذه المصطلحات مثل   “اممم” ااه “واين كنا” ؟  مما يلفت انتباه متابعيك  اكثر . وهناك دراسة قامت بها AdAge في عام 2015 وعنوانها “a lifetime ago in video marketing years” وجدت ان المسوقين لديهم فقط 10 ثواني للفت اانتباه جمهورهم قبل خسارتهم  وقد وجدت  هذه الدراسة ايضا انه ان لم يكن المتابعين منجذبينن بشكل كامل في ال30 ثانية الاولى فانه من الارجح انك ستفقد 33% منهم وتذكر ان هذه الدراسة كانت في عام 2015 اذن فالوضع  الان اصعب بكثير .

لذا فلتكن متاكدا من ان تكتب نصا بمقدمة قصيرة وخاطفه ، والتي توصلنا للهدف بسرعة وليعلم  المتابعين لماذا يجب ان يستمرو بالمتابعة ، ولهذا  فاعتبر النص عبارة عن امتداد للعنوان الذي وضعته في البداية لتقوم باستكماله  عند النهاية .



6. ابدأ بصناعة فيديوهات اطول




على الرغم من  الاعتقاد الشائع فان الفيديوهات الاطول تتفوق بالحقيقة على الفيديوهات الاقصر فعندما يتعلق الامر باليويتوب فجرب  كتابة  اي كلمة مفتاحية او عبارة على يوتيوب فستجد ان الفيدوهات الاكثر  شيوعا والاعلى تصنيفا هي بالعادة الفيديوهات الطويلة .

تأسيس عمل عبر الشبكة الالكترونية 2

في الحقيقة يستخدم يوتيوب عادة فترة عرض كاملة للفيديوهات  كعامل للتقييم . فمن المهم ان تعلم  بانه كلما شاهدت اكثر كلما انخرطت اكثر فانه من المحتمل  ان تقوم بمشاهدة فيدوهات اضافية واعلانات خاصة باليوتيوب ،  فكلما شوهدت فيدوهاتك لمدة اطول كلما زاد احتمالية  ان يكون تصنيفك اعلى  ويعني هذا  ان يوتيوب يفضل الفيديوهات التي يمكن مشاهدتها لفترات اطول .


بينما لا يعني هذا انه يجب عليك محاولة زيادة فترة عرض  الفيدوهات الخاصة بك ولكنه لا يعني ان تضغط جميع الافكار التي تريد ان تشاركها مع متابعيك خلال فترة زمنية محدودة. فاذا  كانت الفيدوهات الخاصة بك طويلة وشامله ولا تزال قادر على لفت انتباه متابعيك بالشكل الكافي فتأكد ان اليوتيوب سيقوم باخد الملاحظات حولك وسيبدأ بمنحك ترتيب وتصنيف اعلى .


7. حافظ على متابعة الناس لك


من الجيد ان تقوم بأنشاء مقطع فيديو طويل فيه كلمات مفتاحية مستخدمة في جميع  الاماكن الصحيحة ،ولكن ان لم تتمكن من جذب الناس لمشاهدة هذا المقطع الخاص بك، فأنت فعليا  تقوم باعطاء انطباع سيئ جدا عنك .


يعتبر مدة مشاهدة  الفيديو مهمة جدا لتحسين حركة البحث عبر اليويتوب “YouTube SEO ” ، لذا فان الاحتفاظ بالمتابعين هو المفتاح ، فاذا  كنت تريد ابقاء الاشخاص يشاههدون مقاطع الفيديو الخاصة بك يجب ان تتاكد انهم  مستمتعين بصريا  قدر الامكان , فالكثير من  صناع المحتوى يجلسون  امام الكاميرا ويتكلمون ولكن هذا فعلا  لا يجذب الكثير المشاهدين .


للتأكد من ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حاول اضافة بعض الرسوم المتحركة هنا وهناك ،  ,وقم باضافة وتعديل الفيديوهات لابقاء المشاهدين متحمسين على اكمل وجه لما هو جديد ، مع الاخد  في عين  الاعتبار ان من المهم ايضا ان تصل الى هدفك مباشرة في بداية الفيديو الخاص بك ، اخبر المشاهدين بمضمون الفيديو  ، وكيف ستساعدهم  ، ثم ابدأ   ومن  الجيد مقارنة اوقات مشاهدة الفيديوهات السابقة بأوقات المشاهدة الحالية ، فسيساعدك هذا في معرفة ما اذا كان هناك موضوع معين او نمط فيديو يهتم ويستمتع به جمهورك اكثر .


8. تشجيع المشاركة



على ما يبدو ان هنالك سبب كافي وراء ظهةر عبارة اذا اعجبك هذا الفيديو فاضغط على زر لايك ولا تنسى الاشتراك بالقناة للحصول على المزيد من المعلومات ويعود سبب هذا الى ان مقدار التفاعل الحاصل على الفيديوهات يؤثر مباشرة على تحسين محرك الحاصلة حول قناتك فعندما يقوم شخص ما بالاعجاب او التعليق او مشاركة فيديوهاتك فانه فعليا يقوم بارسال اشارة قوية لليوتيوب تفيد بان هذا المشاهد استمتع كفاية بالمحتوى المعروض حتى انه قام بالتفاعل معه وبهذا يبدأ اليوتيوب باظهار المزيد من المقاطع الخاصة بك لدى متابعيك  ، والان قم فقط بالقاء نظره على هذا البحث :
” فيديو – تعليقات “

هذا البحث عباره عن  دراسة قام بها  “Brian Dean ” وهو مؤسس شركة “Backlinko”  حيث تتضمن هذه الدراسة اكثر من 1.300.00 فيديو معروض على اليويتوب حيث تظهر وجود ارتباط واضح بين الفيديوهات والتعليقات عليها وتصنيف وترتيب اليوتيوب لها .


9. انشاء صورة مصغره مثيره للاهتمام



هناك نقطتين فقط يراهما المشاهد قبل اتخاذ قرار النقر على الفيديو الخاص بك وهم عنوان الفيديو والصورة المصغرة التي تظهر كواجهه على الفيديو ، فالمعلومات المرئية مؤثرة اكثر ب 60.000 ضعف من المعلومات المكتوبة لذلك فان هذا الصورة تصنع الفرق .

حيث يقوم اليويتوب بتعيين صورة مصغرة لك تلقائيا ، ولكن ستكون هذه الصورة مجرد لقطة عشوائية تم اخذها من الفيديو ، لذلك فانت تحتاج لاستخدام صورةملفته وفريده  لجذب انتباه المشاهدين  وتشجيعهم للنقر على الفيديو ومتابعته .

فقط الق نظرة على المثال ادناه:

تسويق – الفيديو -2


كل صورة مصغره تم اختيارها فعليا لجذب المزيد من المشاهدين حيث يظهر الشخص المعلن وهو ينظر مباشرة الى الكاميرا في الصورة والى جانبه النص الذي يحتوي على مضمون الفيديو ، مما يشجع المستخدمين للنقر على الفيديو ، وهذه النقرات ستؤدي إلى تعزيزأداء تصنيفك بشكل كبير على اليوتيوب .



10. انشاء قوائم التشغيل



تعد قوائم التشغيل طريقة رائعة لزيادة إجمالي وقت المشاهدة لقناتك لأنها تعمل تلقائيًا. لذا بدلاً من مشاهدة مقطع فيديو واحد فقط ، قد يشاهد المستخدم  خمسة أو ستمقاطع فيديو!

لإنشاء قائمة تشغيل ، تحتاج إلى تجميع مجموعة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على موضوع معين أو أخرى مشابهة ، مثال على ذلك “هذه مدرسة الحياة”

كما أنه يساعد على سهولة تواصلك مع الأشخاص الذين ينشئون محتوى مماثلاً لك (لكنهم ليسوا منافسين) و يمكنك أن تطلب منهم إضافة مقاطع فيديو خاصة بك إلى واحدة من قوائم التشغيل الخاصة بهم. و كلما كانت قوائم التشغيل الخاصة بك أكثر وضوحًا، كان ذلك أفضل!

و إليك مثال على ما يمكنك ارساله:

“مرحبا (الأسم)

أحببت قناتك! فكان مقطع الفيديو الذي قمت به مؤخرًا حول (الموضوع) مثيراً للاهتمام حقًا لأنني (اضف اهتمامك و الاطراءات)

و أعتقد أن مقاطع الفيديو الخاصة بي تشبه مقاطعك إلى حد ما ، لذا قد تساعد المشاهدين على البقاء على قناتك إذا قمت بتضمين بعض المحتوى الخاص بي في قوائم التشغيل الخاصة بك. و إليك بعض مقاطع الفيديو التي أعتقد أنها مناسبة:

[روابط المحتوى الخاص بك]

سأكون سعيدًا برد الجميل لك. فقط أعلمني بأشرطة الفيديو الخاصة بك و التي قد ترغب في أن أرفقها لك إلى قوائم التشغيل الخاصة بي.

استمروا في العمل العظيم!

“اسمك”


عندما تتصل بهؤلاء الأشخاص ، تأكد من إخبارهم بالسبب الذي يجعل الأمر مفيدًا لهم أيضًا. فأنت لا تريدهم أن يفكروا أنك تطلب ببساطة خدمات مجانية منهم. فمن خلال تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك الى قوائم التشغيل الخاصة بهم ، فيمكنها تلبية احتياجات المشاهدين وكذلك زيادة وقت مشاهدتها. كما أنه يساعد على عرض تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بهم في قوائم التشغيل الخاصة بك – كنوع من المبادلة .


11. روابط الخلفية




بناء الرابط هو عامل تصنيف مهم لاي جزء من اي محتوى ، بما في ذلك الفيديو فاذا كنت معتادا على تحسين المحتوى المكتوب ،مثل مدونتك او الموقع الخاص بك ،فستعرف انها تحسب عدد الروابط الخلفية المضافة للمساعدة في تحديد مدى اهمية المحتوى الخاص بك ، نظرا لان جوجل يمتلك يوتيوب فلا غرابة في ان يعمل اليوتيوب بنفس الطريقة ، ولزيادة روابطك الخلفية تأكد من نشر الفيديو الخاص بك في اكبر عدد ممكن من الاماكن مثل الموقع الخاص بك ومدونتك ويمكنك ايضا ان تطلب من مواقع الويب الاخرى في نفس مجالك ان تنشر الفيديو الخاص بك في موقعها او ان تكتب مشاركات في نفس الموقع عن الفيديو الخاص بك فكلما زادت الروابط لديك كلما كانت نائج البحث على اليوتيوب افضل .


يمكن ان يؤدي التصنيف العالي على جوجل الى عرض قناتك الخاصة في الصفحة الاولى من نتائج البحث عن طريق الكلمات المفتاحية التي تركز عليها ،وهذا سيعطيك نتائج لا محدودة من المشاهدات لقناتك على اليوتيوب .


12. كن اجتماعيا


هناك طريقة اخيره لحصولك على ترتيب وتصنيف اعلى باليوتيوب وهي نشر الكلمة المفتاحية عن الفيديو الخاص بك في العديد من الاماكن المختلفة ، فكلما زادت الاشارات الاجتماعية للفيديو كلما كان افضل لك ، لذلك قم بمشاركتها على جميع المنصات الاجتماعية الخاصة بك ، وشجع الناس الذين تعرفهم ايضا بمشاركتها ونشرها على المواقع المعروفة مثل فيسبوك ، تويتر ، ووسع نطاق تفكيرك وابحث عن كلماتك المفتاحية او المواضيع المتعلقة بالفيديوهات خاصتك في المنتديات وانشر فيها مقاطعك المختلفه .

Quora

هناك  ايضا مكان رائع لمشاركة الفيديوهات الخاصة بك في Reddit ، فقط ابحث عن كلمتك المفتاحية وانضم اليهم .

Reddit


يحتوي  Reddit حوالي 1.6 مليار من المستخدمين الفريدين من نوعهم شهريا ، وبفضل Reddit يتم تقسيمهم الى منافذ مختلفه مما يسهل عليك الوصول الى الاشخاص المناسبين وزيادة نسبة النقر الى الظهور على مقاطع الفيديو الخاصه بك .

13. اضافة التسميات التوضيحية المغلقة



تستطيع مقاطع فيجيو اليوتيوب دعم التسميات التوضيحية لتفييد الاشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع ، فمن المزايا لهذه التسميات التوضيحية هي انها توضع بواسطة اليوتيوب وجوجل ، حتى يتمكنوا من العمل على تعزيز حركة البحث الخاصة بك .

ويمكن لليوتيوب ان يعرض تسميات توضيحية تلقائية للفيديو ، ولكن هذا عادة يكون مليئ بالاخطاء ، ولكي تحصل على ترتيب لهذه التسميات التوضيحية وجعلها نشطه على محركات البحث فأنت تحتاج لتعديل تلك التسميات التي زودك بها اليوتيوب او ان تقم بتحميل تلك التسميات التوضيحية بنفسك .

 ختام الافكار


اليوتيوب هو مكان تنافسي لمشاركة المحتوى الخاص بك لانه يوجد الكثير من الاشخاص الذين يقومون بزيارته يوميا وعلى الرغم من ان القدرة التنافسية فيه قد تتوقف في بعض الاحيان ، يجب عليك ان تتذكر انه ما زال هنالك العديد من الطرق التي تسطيع من خلالها الحصول على ترتيب اعلى وان تقوم بتحسين حركة البحث حول قناة اليوتيوب الخاصة بك لتجعل فيدوهاتك وقناتك قادرة على تحقيق ارباح اكثر من نشاطاتك التجارية ، اذا كنت تكافح في المقام الاول للوصول الى افضل الافكار لصياغة محتوى فيديوهاتك فان المنشور المعروض على المدونة الخاصة بنا حول 21 فكرة فيديو يوتيوب خاصة للشركات فستكون هذه المدونة بمثابة المكان الامثل لك للبدء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة